السبت، 30 نوفمبر 2013

ظُهور صور مُسربة لهاتف G750 بمعالج ثُماني النواة من “هواوي



     نشر موقع “mydrivers.com” الصيني صوراً مُسربة لأحد هواتف شركة “هواوي” Huawei الصينية، والذي يحمل الاسم الرمزي ” G750 “، ويعمل بمعالج “ MT6592 ” ثُماني النواة من شركة “ميدياتك” MediaTek التايوانية.
وكانت “ميدياتك” قد كشفت في نوفمبر عن معالجها الجديد كأول معالج يمتلك ثمانية أنوية تعمل في وقت واحد، على عكس معالج “سامسونج” ثماني النواة “Exynos 5 Octa”، الذي يتألف عمليًا من شريحتين كل منهما رباعية النواة، تتميز الأولى بالقوة لكنها أكثر استهلاكًا للطاقة، بينما تقدم الشريحة الثانية قوة معالجة أضعف مع توفير أعلى في الطاقة، بحيث يتم تشغيل الشريحة المناسبة بحسب الحاجة، إلا أن الشريحتين لا تعملان معًا في ذات الوقت.
وطورت “ميدياتك” معالجها الجديد بمعمارية 28 نانوميتر، بحيثُ تستطيع كل نواة من الأنوية الموجودة فيه العمل حتى سرعة 2 جيجاهرتز، كما زودته بتقنية جديدة تقوم بمراقبة درجة حرارة المعالج والتحكم في الأنوية بشكل تلقائي، ويدعم المعالج عرض الرسوميات بدقة “4K” ، كما يدعم العمل مع أجهزة ذكية تمتلك شاشات بدقة “Full HD” وكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل.
وزودت “هواوي” جهازها بشاشة قياسها 5.5 بوصة، تدعم عرض الصورة بدقة “HD”، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 جيجابايت، وبسعة تخزين داخلية قدرها 32 جيجابايت، وبكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “أندرويد 4.2.2″، حسب التسريبات.