الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

تطبيق جديد يساعد على توفير النقود

قام أحد البنوك البريطانية بطرح تطبيق جديد على الهواتف الذكية -هو الأول من نوعه في العالم- يهدف إلى مساعدة الناس على توفير أموالهم واقتطاع جزء منها للمستقبل.
فقد ابتكر بنك "نيشن وايد" البريطاني تطبيقاً أطلق عليه اسم "Impulse Saver" على الهواتف الذكية يعتمد على فكرة انتشار عمليات الشراء عبر #الإنترنت وبواسطة الهاتف النقال وتعود الكثيرين عليها مما يستنزف جزءاً من نقودهم، إلا أن هذا التطبيق يتيح للمستخدمين إيداع مبالغ بسيطة جداً بين الحين والآخر في حساباتهم لتكون توفيراً لهم في المستقبل.



وبواسطة التطبيق الجديد يقوم المستخدم بين الحين والآخر بإيداع مبالغ بسيطة قد تصل إلى جنيه إسترليني واحد، أو كسور الجنيه، بشكل يومي أو أسبوعي، أو في الأوقات التي يختارها بنفسه، بحيث لا يشعر في النهاية بأنه يقوم باقتطاع مبالغ كبيرة من راتبه الشهري، على أنه في نهاية العام يجد نفسه قد نجح في توفير مبلغ مالي جيد يمكن أن يستفيد منه.



ويقول "نيشن وايد" إنه طرح التطبيق في شهر يونيو الماضي للمستخدمين، إلا أن المستخدمين أودعوا بواسطته في حساباتهم خلال أقل من شهرين مبلغ 1.6 مليون جنيه إسترليني.

ومن خلال كبسة واحدة هي (Impulse Saver)، وتعني بالعربية (الدفع من أجل التوفير)، يستطيع صاحب الهاتف النقال توفير بعض المال، حيث يبلغ متوسط الدفعة الواحدة 25 جنيهاً إسترلينياً يتم اقتطاعها من الحساب الجاري للمستخدم ليتم إيداعها في حساب التوفير الخاص والمرتبط بهذا التطبيق.