السبت، 25 يناير 2014

أدوات جديدة للجيلبريك.. ClipShot وNoteCreator

أدوات الجيلبريك الجديدة لا تزال مستمرة.. موعدنا اليوم مع عرض أداتين للسيديا وهما ClipShot و NoteCreator، ونستعرضهما معكم.
1 – أداة ClipShot:
- إن كنت من هواة إلتقاط صور screenshots لشاشة جهازك فأداة جيلبريك ClipShot ستكون مثالية للغاية معك، وخاصة أنها مجانية على السيديا، فمن المعروف أنه لإلتقاط هذا النوع من الصور، سوف تحتاج الى ضغط زر Home مع زر Sleep أو Wake في نفس الوقت. ثم يقوم النظام بحفظها في Camera roll فقط وهذه هي المشكلة التي تحلها الاداة.



- أداة ClipShot بعد تحميها ستقوم بحفظ الصورة الملتقطة في حافظة clipboard كأنك قمت بعمل نسخ أو copy لها، لتقوم بسهولة بإرفاقها في البريد الالكتروني او في رسالة او حتى عبر تطبيقات المحادثات والتواصل الاجتماعي.
- الاداة أيضا بها العديد من الاختيارات في الاعدادات، فيمكنك تحديد إن كنت تريد حفظها في Camera roll مباشرة ام نسخها  copy فقط، كذلك تتيح لك وقف الصوت المميز عند إلتقاط الصورة، كما أنها تمنع تطبيقات مثل SnapChat من إرسال إشعارات عندما تأخذ لقطة من رسالة أو محادثة

2- أداة NoteCreator:
- الاداة الثانية ستفيد ايضا مستخدمي أداة Note بكثرة، وهي التي نستخدمها كثيرا في كتابة اشياء تذكيرية سريعة، او حتى حفظ بعض النقاط المهمة لتذكرها في وقت لاحق مثل العناوين أو قوائم الشراء، أو حتى لسهولة كتابة الفنون الادبية، وذلك من خلال إمكانية عمل نوت ومن أي مكان على نظام iOS 7. الاداة مجانية على السيديا ومقدمه من خلال JPTweaks.
- الاداة سوف تظهر بعد تحميلها مثلما كنت تظهر صفحة المشاركة على التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر من خلال فتح الـ Activator وتحديد الطريقة التي تريد بها فتح الاداة، مثلا السحب الى الاعلى، ودون الحاجة الى الذهاب الى التطبيق نفسه. كما أن الاداة تقدم لك الاختيار في حفظ الملف سواء على هاتفك، أو حتى على بريد الجي ميل أو الياهو وبشكل مباشر.