الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

آبل قررت التخلي عن جهازها الشهير iPod Classic



أعلنت شركة آبل عن مجموعتها الجديدة من الأجهزة في المؤتمر الذي قامت بعقده في أوائل الأسبوع الماضي، والتي تضمنت Apple Watch و iPhone 6 و iPhone 6 Plus، ولكن الشيء الوحيد الذي لم تعلن عنه الشركة هو إقدامها على قتل جهاز iPod Classic او بالأحرى التخلي عن هذا الجهاز. في الواقع، لم يعد يمكنك شراء جهاز iPod Classic من متجر آبل على شبكة الإنترنت، وقد تمت إزالة الجهاز بشكل كامل من المتجر مع العلم بأن شركة آبل لم تقم بإصدار أي بيان رسمي بخصوص إزالة جهاز iPod Classic من متجرها.
تم إطلاق جهاز iPod Classic في العام 2001، وقد أصبح يحظى بشعبية كبيرة جدا من ذلك الحين، وقد تم الكشف عن آخر جيل من جهاز iPod Classic في العام 2007 والذي كان يمتلك 120GB من ذاكرة التخزين الداخلية، وقد كان هذا الجهاز متاحا للشراء على متجر آبل إلى غاية الأسبوع الماضي. وكما يمكنك أن تتوقع، فقد واصلت مبيعات iPod Classic الإنخفاض في السنوات الأخيرة، بحيث أصبح المستهلكين يفضلون شراء هواتف iPhone بدلا من أجهزة iPod.
قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة آبل لا تزال تقدم ثلاثة إصدارات مختلفة من iPod وتشمل كل من iPod Nano و iPod Shuffle و iPod Touch، ونحن نتساءل كم هي الفترة التي سوف تضل فيها هذه الأجهزة متاحة للشراء على متجر آبل قبل أن تتلقى نفس المعاملة التي تلقاها جهاز iPod Classic.