الجمعة، 4 أبريل 2014

تحديث جديد لتطبيق فيسبوك مسنجر لأجهزة أندرويد :: محادثة جماعية مع خدمة المكالمات الصوتية

منذ وقت ليس ببعيد تلقى تطبيق فيسبوك مسنجر على منصة iOS تحديث جديد والذي حمل بين طياته مجموعة واسعة من الميزات تم إطلاقها بالنسخة بيتا التجريبية تمهيداً لاعتمادها وتثبيتها على التطبيق خلال وقت قريب .
واليوم فقد أشارت التقارير إلى أن تطبيق فيسبوك مسنجر قد شق طريقه إلى أجهزة أندرويد وتوفرت النسخة 4.0 منه حاملاً معه مجموعة من الميزات الجديدة المثيرة والتي لم يتوقع المستخدمون وصولها إلى التطبيق على الإطلاق .
الميزات الجديدة تتضمن إمكانية إجراء محادثات Chat جماعية مع أكثر من مستخدم بنفس الوقت إضافةً إلى ميزة معروفة من قبل المستخدمين ولكن في تطبيقات أخرى بعيداً عن الفيسبوك وهي إمكانية إجراء مكالمات صوتية مجانية عبر الـ WiFi مع الأصدقاء الذين يستخدمون التطبيق المذكور ، وبالتالي ستفتح هذه الميزة أمام تطبيق فيسبوك مسنجر آفاقاً جديدة وسيشكل منافسة قوية للتطبيقات الشهيرة المتوفرة حالياً على متجر جوجل بلاي ومن بينها تطبيقات فايبر وتانغو وغيرها .



وبالنسبة للميزات الجديدة كما ذكرها متجر جوجل بلاي فهي :
1- المحادثات الجماعية Chat Groups : تتيح للمستخدم إنشاء مجموعة محادثة مع بعض المستخدمين الذين يتم اختيارهم مع إمكانية وضع صورة خاصة بالمجموعة وبدء المحادثة بين جميع الأعضاء ضمن نافذة واحدة .
2- إمكانية وضع اختصارات لبعض المحادثات الهامة لتظهر على الشاشة الرئيسية وذلك لإمكانية الوصول إليها بسهولة دون أن يضطر المستخدم للبحث عنها طويلاً .
3- المكالمات الصوتية المجانية : وهي الأهم بالنسبة لمستخدمي التطبيق والتي تتيح للمستخدم إجراء مكالمات صوتية مجاناً ولفترة غير محدودة مع أي صديق آخر من مستخدمي التطبيق ومن أي مكان .
بالفعل يتضمن التحديث الجديد مجموعة رائعة من الميزات والتي ستزيد بالطبع من عدد مستخدمي التطبيق خلال وقت قريب
التطبيق متاح حالياً للتحميل من متجر جوجل بلاي ولتحميله مباشرةً يمكنكم ذلك من خلال الضغط هنا .