الأربعاء، 30 أبريل 2014

احذر من استخدام انترنت اكسبلورر internet explorer


منذ صدوره الرسمي في عام 1995 وحتى اليوم ، فر رحلة عبرها 19 عام ، ويعاني كل من يستخدم متصفح انترنت اكسبلورر من مايكروسوفت أخطار لاحصر لها من ناحية الامن والكفاءة وامكانية الاختراق.
وعبر 11 اصدار للمتصفح الذي تقدمه مايكروسوفت دوما مع أنظمة الويندوز كمتصفح افتراضي للنظام ، لم تستطيع الشركة أن تمنع سيل الاخطار المتدفق منه على الامن الشخصي لمستخدمه .
في حلقة جديدة ، ولن تكون الاخيرة للمتصفح أوصت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية مستخدمي الكمبيوتر باستخدام برامج بديلة له ،إلى أن تجد الشركة حلا لثغرة أمنية استخدمها متسللون في شن هجمات.
وفي نوفمبر 2013 كشفت الشركة عن الاصدار الاخير من المتصفح ، تحت رقم 11 ، بعد ايام من تقديم النسخة النهائية المستقرة من الويندوز 8.1.
وقال فريق الاستعداد لطوارئ الكمبيوتر الأمريكي في توصية صدرت صباح يوم الاثنين ، وفق رويترز ، إن الثغرة الموجودة في الإصدارات من السادس إلى الحادي عشر من برنامج انترنت اكسبلورر “قد تفضي إلى الاختراق الكامل للنظام المصاب”.



واضاف تقرير الوكالة الاخبارية الشهيرة أن الثغرة الحالية هي أكبر مشكلة أمنية تظهر منذ أوقفت مايكروسوفت طرح تحديثات لنظام التشغيل ويندوز إكس.بي في مطلع ابريل نيسان الجاري وهو ما يعني أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل المطروح منذ 13 عاما عرضة لهجمات متسللي الانترنت الذين يسعون لاستغلال الثغرة.