الجمعة، 27 ديسمبر 2013

Alcatel تعلن رسميا عن الهاتف +Idol X وعن سوار اللياقة البدنية BOOMband


قامت شركة TCL اليوم بالإعلان رسميا عن أحدث هواتفها الذكية والذي يحمل إسم +Idol X. وبالنسبة للمواصفات التقنية لهذا الهاتف فهي مؤثرة جدا. وفي حين قد تكون العلامة التجارية TCL غير مؤلوفة بالنسبة والتي أشرفت على تصنيع هذا الهاتف، فهي تستخدم العلامة التجارية Alcatel خارج الحدود الصينية.

سمعنا لأول مرة عن الهاتف +Idol X في شهر نوفمبر الماضي. أساسا هذا الهاتف يعتبر نسخة محسنة من الهاتف الحالي Idol X. وبالنسبة للهاتف +Idol X فهو يأتي مع شاشة 5 إنش بدرجة وضوح Full HD وبتقنية IPS، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6592 بتردد 2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، بطارية بسعة 2500mAh فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل.

إلى جانب الهاتف +Idol X، فقد قامت شركة TCL أيضا بالكشف عن سوار ذكي للياقة البدنية يحمل إسم Boom Band ويدعم تقنية البلوثوت كما أنه يأتي بتشكيلة مختلفة من الألوان. وهذا السوار الذكي يسمح للمستخدمين بتتبع أدئهم بإستخدام تطبيقات اللياقة البدنية. والمثير للإهتمام أكثر أن هذا السوار الذكي يمكنك إستخدامه ليكون بمثابة ناقوس الخطر في حالة إذا كانت هناك عملية لسرقة هاتفك الذكي أو في حالة إذا تم فصل السوار عن الهاتف الذكي، وبإمكان هذا السوار الذكي العمل مع تطبيقات البلوثوت الأخرى التي تستفيد من التكنولوجيا القابلة للإرتداء.

على الرغم من أن المواصفات التقنية للهاتف +Idol X وحدها تكفي لإثارة إعجاب الناس، فإن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الهاتف هو سعره الذي لا يتجاز 330 دولار أمريكي. وفي حالة إذا كنت تريد وضع طلبك المسبق للحصول على هذا الهاتف، فبإمكانك التوجه إلى متجر التجزئة الصيني الشهير jd.com. وبالنسبة لمن يتساءل عن موعد توافر الهاتف +Idol X بشكل رسمي فسوف يكون في 15 من شهر يناير المقبل.