الجمعة، 27 ديسمبر 2013

براءة إختراع جديدة من سامسونج لساعة ذكية مع شاشة مرنة

قامت شركة سامسونج بالكشف عن ساعتها الذكية الحالية Galaxy Gear في وقت سابق من هذا العام. وقد تم تسويق هذه الساعة الذكية على أنها الرفيق المثالي لبعض هواتف Galaxy الراقية بما في ذلك Galaxy Note 3 و Galaxy S4 إضافة إلى Galaxy S3. وفي حين أن هذه الساعة الذكية ليست قائمة على ذاتها بحيث لا يمكنها القيام بالمهام الرئيسية من دون أن تكون مقترنة بهاتف ذكي، فقد تلقت ضربة موجعة عندما يتعلق الأمر بالمبيعات. ويشاع بالفعل أن شركة سامسونج تعمل على خليفة لـ Galaxy Gear والتي يعتقد البعض بأنه سيتم الكشف عنها في معرض CES 2014 المقرر عقده في أوائل شهر يناير المقبل بمدينة Las Vegas الأمريكية. وبالنظر إلى براءة الإختراع الأخيرة التي قامت شركة سامسونج بتسجيلها، فهي تكشف عن ساعة ذكية تماما مثل Galaxy Gear على الرغم من أنها أرق وتحتوي على شاشة مرنة. فهل يمكن أن تكون لهذه البراءة علاقة ربما بالجيل الثاني من Galaxy Gear؟
ربما لا، لأن البعض يعتقد بأن براءة الإختراع هذه لها علاقة بـ Galaxy Band. وكان قد تردد مؤخرا أن سامسونج تعمل على جهاز جديد يمكن أن يتم تسميته بـ Galaxy Band. ويقال بأن هذا الجهاز الذي سيحمل هذا الإسم سيكون له علاقة باللياقة البدنية وسيكون قابل للإرتداء كما أنه سيمتلك عددا من المستشعرات لرصد أشياء مثل معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة والرطوبة وأكثر من ذلك. وصورة البراءة نفسها تجسد شخص يركب دراجة هوائية ويضع هذا الجهاز في معصمه في حين تم ربطه لا سلكيا بهاتف ذكي موضوع في حقيبة الظهر الخاصة بالمستخدم.
من الواضح أن شركة سامسونج لن تؤكد ما إذا كانت تعمل على جهاز من هذا القبيل على الرغم من أنه من المتوقع أن تركز الشركة الكورية على الأجهزة القابلة للإرتداء في العام المقبل.