كشف 52% من المعلنين عن أنهم قاموا باستخدام “التغريدات الترويجية” (Sponsored Tweets) على موقع التدوين المصغر “تويتر”، وذلك بحسب شركة (IZEA) التي قامت باستجواب 10,000 معلن جديد ومستشار وسائل تواصل اجتماعي.
وقالت الشركة المتخصصة في مجال الرعاية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إن 47% من المعلنين، قالوا، عندما استجوبوا العام الماضي، إنهم استخدموا هذه الميزة لدى “تويتر”، بالمقارنة مع 39% خلال عام 2011.
وتشير الأرقام، وفقًا للخبراء، إلى أن المعلنين يشعرون بالرضا حيال ما تنتهجه الشبكة الاجتماعية، في إشارة إلى “تويتر” فيما يخص الإعلان، الأمر الذي أصبح على نحو مستمر أكثر مركزية حول الترويج أو المحتوى الأصلي الترويجي.
تجدر الإشارة إلى أن “تويتر” كانت قد كشفت منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن بدء توفير ميزة جدولة التغريدات في نظام إدارة الحملات الإعلانية خاصتها، حيث يستطيع المعلنين كتابة مجموعة من التغريدات ونشرها والترويج لها في توقيتات محددة دون الحاجة لتطبيقات الطرف الثالث.