الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

كيف تقوم سامسونج بضمان قوة أجهزتها قبل البيع ؟

كل شركة تقوم بإختبار أجهزتها قبل أن تصل للعامة، و ذلك لضمان أطول فترة عمل ممكن، لكن هذه الإختبارات مهمة بالنسبة لشركة تبيع ملاين الأجهزة. موقع Cnet قام بزيارة مختبارات سامسونج السرية لإختبارات الأجهزة في كوريا الجنوبية، لكن إذا ما كنت تتسائل عن هذه الطريقة فإليك ما ألت إليه هذه الزيارة. حيث تقوم سامسونج بصعق هذه الهواتف بواسطة مسدسات الصعق، يتم إطاحتهم على أرض حديدية أكثر من 300 مرة، يتم لويها بواسطة قطعتين من الحديد، و بعض أساليب التعذيب الأخرى كجعل ألة تقوم بالكبس على الزر الرئيسي أكثر من 200 ألف مرة.
من الجميل السماح لنا بمعرفة ما يدور وراء هذه الأبواب، حيث أن غالبية الشركات تمنع دخول المتطفلين و المحررين إلى تلك المناطق. هذه الإختبارات ليست محصورة على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، بل معظم الأدوات المنزلية، لكن حسب Cnet فإن سامسونج قبل أن تبدأ بعملية الصناعة تقوم بإختبار هذه الهواتف لأكثر من 7000 مرة، لضمان عملها بجودة عالية عند البيع. فسامسونج لها متسع من الوقت للقيام بهذه العملية، السبب الرئيسي هو لأنها تقوم بصناعة معظم مكونات هواتفها بداخل منشائتها، فأكثر من 90% من كمونات هواتفها تأتي منها.
أما عن الأدوات المنزلية، فالشخص الذي قام بزيارة المنشأة ذكر بأنه كان يشم رائحة الكوكيز بداخل أفرانهم، و شواء الخبز المحمص و غلي الصلصة لضمان عملهم بشكل جيد. كل ما تقوم به سامسونج جزء من حلمهم ليكونو الأكثر مبيعاً على الأض، حالياً هم الرقم واحد في الهواتف الذكية و التلزيونات، و خطتهم أن يكونو في المركز الأول للأدوات المنزلية عام 2015.


المصدر.