الأربعاء، 22 يناير 2014

Adblock Plus تصل إلى متصفح سفاري بنسخة تجريبية

أطلقت إضافة Adblock Plus إصدارة تجريبية خاصة بمتصفح سفاري ستقدم من خلالها نفس الوظائف التي تقدمها على متصفحي كروم و أوبرا لمنع الإعلانات من الظهور.
وتتوافق أول إصدارة تجريبية من Adblock Plus مع النسخة 5.1 من متصفح سفاري والإصدارات اللاحقة مثل 6 و 6,1 و 7 بالرغم من وجود بعض المشاكل حالياً.
وتجدر الإشارة إلى أن الإضافة حالياً لا تمنع النوافذ المنبثقة، و أحياناً لا يتم إعادة تعيين عدد الإعلانات التي تم إيقافها من الصفحة عند الإنتقال إلى صفحة جديدة وذلك على سفاري 7 فقط.
و أضافت الشركة المطورة لإضافة منع الإعلانات أن النسخة الخاصة بسفاري تستخدم معظم الشيفرة المصدرية الخاصة بكروم و أوبرا بالتالي فإن معظم الوظائف المتاحة على نسخة Adblock Plus لهذين المتصفحين يمكن تقديمها على سفاري كما و أن كل التطورات المستقبلية يمكن أن تصل للمتصفحات الثلاثة معاً.
وبالطبع الواجهة البرمجية الخاصة بالإضافة على سفاري مغلقة ومحدودة أكثر مقارنة بكروم و أوبرا بالتالي فإنه لايمكن حجب الإضافات الخارجية لكن إعلانات يوتيوب يتم منعها بطريقة اخرى.
وعملت Adblock Plus خلال الشهور الماضية على تطوير وظائفها و إضافة مزايا جديدة لمنع عرض أكثر من الإعلانات، لاسيما على فيس بوك حيث وصلت بها الإمكانيات لمنع عرض كافة المقترحات التي تظهر على جانبي الصفحة.