الأربعاء، 22 يناير 2014

التحديث القادم لنظام الأندرويد من شأنه أن يكسر عدد كبير من تطبيقات الروت

عمل روت لنظام الأندرويد هي عملية يقوم بها مجتمع هائل من المطورين والمستخدمين لفتح كل الإمكانيات الكامنة في نظام الأندرويد. وهناك العديد من رومات الأندرويد المعدلة التي تعتمد على مبدأ الروت، وبالنسبة لأولئك الغير واثقين بما يكفي لتثبيت هذه الرومات المعدلة على أجهزة الاندرويد الخاصة بهم، فهناك عدد هائل من تطبيقات الروت التي تؤدي إلى توسيع الوظائف في الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد. للآسف، فهناك العديد من تلك التطبيقات التي لن تصبح غير صالحة للإستعمال إذا شقت الشفرة البرمجية التي تم رصدها مؤخرا طريقها إلى التحديث القادم لنظام الأندرويد.
في الواقع، وجد المطور Chainfire شفرة برمجية في AOSP، والتي تمنع المجال المحصور بمعنى كل شيء يعمل بشكل إفتراضي من تنفيذ الملفات الموجودة على قسم البيانات. المشكلة هي أن العديد من تطبيقات الروت تقوم بإستخراج الملفات إلى قسم البيانات، وفي حالة إذا جاء التحديث القادم من نظام الأندرويد بهذه التغييرات، فإن العديد من تطبيقات الروت لن تكون صالحة بعد ذلك، ولن تؤدي مهامها كما يجب.
هذا من شأنه أن يتسبب من دون أدنى شك بعدد غير قليل من المشاكل، ولكن المطور Chainfire يقول أيضا بأن هناك عدد من الحلول التي يمكن إستخدامها لكي تقوم تطبيقات الروت بإستعادة وظائفها. للآسف، ليس هناك حل واحد يمكن لجميع المطورين الإستعانة به لجعل تطبيقات الروت متوافقة مع هذا التغيير المحتمل، لذلك سوف يتوجب على المطورين القيام بعمل لا بأس به من أجل الإستعداد لهذه التغييرات.