الأحد، 19 يناير 2014

فايسبوك تستعد لتحديث موقعها بخاصيات جديدة


 من المعروف أن سياسة فايسبوك تعتمد على التحديث المستمر لموقعها و بشكل سريع و متواصل, على عكس غيرها من الشبكات الإجتماعية الأخرى كـ (تويتر) مثلا و التي تعتمد وقت طويلا قبل أخد أي تجديد يخص الموقع.
في هذا السياق تستعد فايسبوك لإطلاق خاصية جديدة من أجل عرض الأخبار على واجهة الإستقبال الخاصة بتطبيق فايسبوك على الأجهزة المحمولة, الخاصية الجديدة ستحمل إسم (Facebook Paper) وستمكن المستخدم من الحصول على المعلومات و الأخبار التي تهمه بكل سهولة و بطريقة جميلة. 


بالإضافة إلى ذلك فإن فايسبوك تراهن على خاصية Trending و التي تراهن على إظهار المواضيع الأكثر شعبية على الموقع, وهي شبيهة بخاصية تويتر وقد بدأت بالتطبيق فعلا لدى بعض المستخدمين عبر العالم في أفق تعميمها في وقت لاحق, هذا فضلا عن كون النسخة المحمولة من هذا التحديث مازالت تحت التجربة.  الخاصية الجديدة ستكون في أعلى الموقع أقصى جهة اليمين, وهي على شكل لائحة والتي تجمع المواضيع الأكثر شعبية على شبكة فايسبوك, بالإضافة إلى المواضيع التي قد تهم المستخدم, وبالإضافة إلى ذلك فالبضغط على أحد هذه المواضيع يتمكن المستخدم من عرض ملخص صغير بالإضافة إلى تجميع لأهم التعليقات من طرف بعض المستخدمين و الصفحات.