الأحد، 19 يناير 2014

ما قصة المنفذ في #الجلاكسي نوت٣ ؟!

صحيح أن الأيفون 5s الجديد تم الإعلان عنه،ولكن هذا لا يعني إنتهاء ضجة الجلاكسي نوت! أحد الميزات التي حيرت البعض هو وجد هذا المنفذ الغريب في أسفل الجلاكسي نوت ٣:





هو منفذ عريض وقد يكون بنفس عرض منفذ USB الموجود في الحواسب المكتبية.وفي الحقيقة أن هذا المنفقذ هو
 منفذ USB 3.0 وبهذا يعتبر الجلاكسي نوت 3 هو أول هاتف محمول يدعم يدعم هذا المنفذ،وهذه صورة السلكوإذا كنت تعتقد أن النوت 3 لن يعمل بسلك microusb المعتاد فأنت مخطئ لأنه كما رأيت في الصوزة فإن المنفذ يتكون من جزئىن،جزء للقطعة الكبيرة من السلك  وآخر للصغيرة وفي هذا الجزء الصغير يمكن وضع سلك microusb الذي نستخدمه في هواتفنا المحمول يوميا وتظل تلك أقول وما علينا إلا الإنتظار لكي نتأكد ولكن على كل حال ستقوم الشركة بتوفير سلك يأتي في علبة كل جهاز.
ولكن ما الفائدة؟!
ربما يخطر إلى عقلك سؤال أىها القارئ وهو ما فائدة هذا المنفذ الغريب؟ حسنا ذلك المنفذ الغريب تزيد سرعة نقله للبيانات عن السلك المعتاد ،هذا عند توصيله بحاسب يحتوي على USB 3.0 ولكن مدى السرعة وهل حقا ستكون السرعة ملحوظة أم لا يعتمد على نوع المساحات التخزينية التي ستقوم الشركة بإستخدامها.كما أن هذا المنفذ يسمح لك بشحن الهاتف عند توصيله بالحاسب بشكل أسرع من الهاتف المعتاد -وهذا بالطبع يعتمد على وجود منفذ 
USB3.0 في الحاسب-حيث يشحن هذا السلك بنسبة 80٪ أسرع من الأسلاك المعتادة.